قران كريم

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020

السمسم وزيادة الوزن

حبوب السمسم لزيادة الوزن

فحبوب السمسم هي حبوب زيتية طبيعة يتم استخراج الزيت الخاص بها لما يحتوي على مجموعة من الخواص الطبيعية التي تعمل بدورها على زيادة الوزن، حيث تتنوع طرق استخداماته ويدخل في الكثير من المجالات.

حيث يتم تناوله خلال وضعه مع المعجنات والحلوى، بالإضافة إلى أنه يستخدم في الأغراض الطبية والعلاجية المختلفة، وهو مكون أساسي لعمل الطحلطحينة والتي تساعد بدورها على زيادة الوزن.

حيث يوجد ثلاثة أنواع من أنواع السمسم لزيادة الوزن وهم:

  • السمسم الأبيض والذي يتم استخراج منه زيت السمسم الصافي ذا اللون الفاتح.
  • السمسم الأحمر الذي تكون بوره سوداء اللون وزيته يكون داكن اللون.
  • السمسم المخلوط وهو له خصائص متوسطة عن النوعين السابق ذكرهم.

كوب من السمسم في اليوم الواحد يعمل على زيادة الوزن:

يحتوي السمسم على الكثير من المواد الغذائية المهمة التي تساعد على زيادة الوزن، وهي كالآتي:

  • المعادن المختلفة ومنها الفسفور، الحديد، المغنسيوم، النحاس، الكالسيوم.
  • يحتوي على الفيتامينات المتنوعة مثل فيتامين b2 وفيتامين b6، البروتينات، حمض الفوليك، النياسين، الأحماض الأمينية.
  • والسمسم مضاد هام وقوي للأكسدة.

ابن سينا يؤكد على فوائد السمسم لزيادة الوزن:

على حسب ما روى في مراجع ابن سينا أن السمسم من بذور وزيوت يعمل على زيادة الوزن بمعدلات طبيعية وبصورة سريعة ومذهلة. وقد وجه رسالته لمن يرغب في زيادة وزنه أن يلجأ إلى الحصول على حبوب السمسم من خلال تناول ملعقة واحدة بعد كل وجبة.

أي يتم سف هذه الملعقة باستخدام الماء ولمن يرغب في استبدال الحليب بدل الماء فلا بأس في ذلك.

إذن فالسمسم له تاريخ طويل ومعروف من قديم الأزل بفوائده الكبيرة العظيمة وأهمها زيادة الوزن، فأهم ما يميز السمسم عن الكثير من الأطعمة الأخرى لزيادة الوزن هو أنه يفيد الجسم أيضًا مع الزيادة في الوزن، فهو غير ضار بالجسم على الإطلاق.

حيث أنه يحتوي على زيوت طبيعية تزيد من الوزن بصورة آمنة، حتى من الممكن الاعتماد عليه منفردًا دون الحاجة لعمل جدول معين تسير عليه يوميًا فواحدة من الخلطات السابق ذكرها تكفي.

خلطات من السمسم لزيادة الوزن:

السمسم لزيادة الوزن

تتنوع وتختلف الخلطات المكونة من السمسم والتي تعمل بدورها على زيادة الوزن ومنها:

    السمسم لزيادة الوزن

  • البدء في تحميص كوب واحد من السمسم ثم طحنه مع إضافة السكر له والاستمرار في التحريك بطريقة طبيعية، ويتم إضافة عسل النحل أيضًا على هذا الخليط ويتم تناوله أكثر من مرة واحدة في اليوم، مع الحرص على تناوله قبل النوم مباشرًة.
  • خلط القطر أو ما يسمى بالشربات لأقراص السمسم المحمصة ثم البدء في تناولها بالمقدار الذي يرغب فيه الشخص، يفضل تناول هذا السمسم المحمص مع كأس من اللبن الدافئ بصورة يومية.
  • هذه الخلطة سوف تسمنك في غضون واحد وعشرون يومًا فقط، وفي هذه الخلطة يتم إحضار كلًا من زيت السمسم مع حبوب السمسم ويدهن بزيت السمسم الجسم بشكل كامل، أو يتم دهن المكان الذي ترغبين في تسمينه. ويتم الدهن مرة واحدة في اليوم والأفضل أن تكون هذه المرة في الليل قبل النوم، ويتم تحميص حبوب السمسم وتناول منها ثماني ملاعق كبيرة يوميًا، أي بمعدل ملعقتان بعد كل وجبة، والنتيجة ستكون مبهرة ورائعة وسيتم ملاحظتها من الشهر الأول.
  • السمسم في المفتقة يعمل على زيادة الوزن 3 كيلو في الأسبوع:

    من الممكن أن نصنع في المنزل السمسم من خلال إدخاله في وصفة المفتقة والتي تعمل على زيادة الوزن لما يزيد عن ثلاثة من الكيلو جرامات لكل أسبوع، ومن الممكن أن يتم تناولها مرتين في اليوم الواحد فهي مليئة بعناصر التسمين التي يحتاجها الجسم وهذه الوصفة مكوناتها ما يلي:

    تتكون من العسل الأسود وهو من أهم وأكثر المكونات الغذائية المليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تسمن الجسم وبه الحديد الذي يحتاجه الجسم الضعيف، ومعه السمسم وهو غني بالزيوت الطبيعية الصحية الذي يعمل على زيادة الوزن بالشكل المطلوب.

    ويتم إضافة المكسرات المختلفة ومنها الفستق واللوز التي تمد الجسم بالسعرات الحرارية والطاقة اللازمة مع إضافة النشا فهي تعد من النشويات وإضافة حبة البركة فهي مفيدة للجسم والصحة وفاتح للشهية.

    ولكن ما يعيب هذه الوصفة قلة الشهية في تناولها نظرًا لدسامتها، فالكثيرون لا يفضلون مذاقها.

    وصفة التمر والسمسم لزيادة الوزن:

    من الممكن أن تقومي بخلط كلًا من التمر عندما يصبح عجوة ويتم وضعها في مكان مناسب والحصول من ملعقتين إلى ثلاثة ملاعق يوميًا منه، أو يتم خلط مكونات التمر المجفف مع السمسم ووضعهم مع اللبن ويتركوا من ست إلى ثماني ساعات ثم يتم تناولهم.

    ويتم تناول بمعدل كوب إلى كوبين منه يوميًا ويفضل الكوب الأول في فترة الصباح على الريق فهو سيكون بديل عن الفطار بالنسبة للمبتدأين، والكوب الثاني قبل النوم مباشرة وفي حالة عدم المقدرة يفضل تناول الوب الصباحي فقط.

    فمن المعروف أن التمر مع اللبن من الأمور التي تساعد على زيادة الوزن بمعدلات كبيرة مع إضافة السمسم فستكون النتيجة مذهلة وهذا بدوره يزيد من الشهية، فسيجعلك طوال اليوم لديك قابلية لتناول الطعام بصورة أكثر.

    خلطة رائعة من السمسم لزيادة الوزن:

    مكونات الخلطة:

    إحضار كيلو جرام من العسل الأسود ومعها كيلو جرام من السمنة البلدي.

    وفي حالة عدم المقدرة على توفير السمنة البلدي يرجى استبدالها بزيت الزيتون ومعهم نصف كيلو جرام من الحلبة المطحونة ونصف كيلو جرام من الدقيق الأبيض. وما يعادل خمسة وعشرون جرامًا من المغات وكمية مناسبة لهذه المكونات من بذور السمسم ومعها كمية مناسبة من المكسرات المتنوعة المقشرة.

    منقول للفائدة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق